sexta-feira, 7 de novembro de 2008

Ponte para Tróia



【バンコク=田原徳容】タイのバンコクで17日朝、反タクシン元首相派勢力「市民民主化同盟(PAD)」指導者の一人、ソンティ・リムトンクン氏(61)の乗用車が武装グループの銃撃を受け、ソンティ氏と側近ら計3人が負傷した。 (4月17日 21:07

ワッペン作り直しの都下水道局長、「異例」の懲戒処分に


畠山鈴香被告「考える時間ほしくて上告」 秋田児童殺害


野口みずき、復帰めどたたず 「左足完治まで走らない」

कसाब ने कहा है कि मैंने पुलिस को जो बयान दिया था, वह अपनी मर्जी से नहीं दिया था बल्कि मुझसे जबर्दस्ती की गई थी...

(r;rlr" ;hV:e) yb’tJt’,YJth

nuh ythtug "tht - 2009ltu Bmtu vtAtu Fukae juJtle sht;lt ;cectule btdKeltu MJefth fhJtle sht;lt ythtug "tlu "hth lt vtze ’u;t ;cectuyu ytdtbe 19be yurju yb’tJt’btk bnthujeLk ytgtusl fhelu lJt Mra; ftg’t btxult Bmtltu akz rJhtu" fhJtLk le fGO Au.

nuh ythtug "tht-2009ltu lJtu Bmtu vtAtu FukaJtle ztpxhtule btdKe mhfthu "hth lfthe

المعارضة العراقية في القاهرة ترفض عروض مندوب المالكي للمشاركة السياسية
مصدر مصري لـ (الزمان):عودة سفيرنا الي بغداد مستبعدة بعد التصعيد الايراني في قضية حزب الله

القاهرة - مصطفي عمارة
قال مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوي ان اجراءات تفقد السفارة المصرية الجديدة في بغداد لا تعني مطلقاً ان السفير سيرسل خلال ايام كما اشيع في اليومين الأخيرين، واضاف لــ (الزمان) طالبا عدم ذكر اسمه ان عودة السفير تحتاج الي قرار سياسي وربما رئاسي حصراً، حيث توجد تجاذبات ساخنة بين مصر وايران لاسيما بخصوص ملف شبكة حزب الله في مصر وانه من المستبعد عودة السفير المصري الي بغداد في ظل هذا الجو الساخن، فيما عاد اكرم الحكيم وزير الحوار ومندوب رئيس الحكومة العراقية للقاء المعارضين العراقيين في القاهرة بحقيبة فارغة حيث لاحقته الشكوك وسط مقاطعات معظم القوي العراقية الموجودة علي ارض مصر.
فيما تفقد وفد دبلوماسي مصري مقر السفارة المصرية داخل المنطقة الخضراء استعدادا لاعادة افتتاحها في زيارة الي بغداد أمس، تستمر أربعة أيام. وقال أحد أفراد الوفد "سنقوم بتفقد موقع السفارة ومعرفة متطلبات تأمينه جيداً والاحتياجات اللازمة للعاملين به تمهيدا لتشغيلها". ومن جهة أخري، شكك معارضون عراقيون مقيمون في القاهرة في نيات الحكومة الحالية التي أعلنت عن اجراء حوار وطني يضم مختلف أطياف المعارضة العراقية في الداخل والخارج، مؤكدين أن أسس المصالحة الوطنية وفق الأجندة الحكومية لن تحقق مصالحة حقيقية. وكشف بعض هؤلاء المعارضين العراقيين أن أكرم الحكيم، الذي زار القاهرة مؤخراً ، التقي بهم بعد أن أعلن أن زيارته لمصر تهدف الي اجراء حوار مع قوي المعارضة العراقية المعتدلة المقيمين في القاهرة، مثل التيار القومي والليبرالي والمستقلين، وأنهم طرحوا عليه شروطهم للمصالحة، بينما رفض بعضهم الآخر اجراء أي حوارات مع الحكومة الحالية، مؤكدين عدم اعترافهم بها من الأساس. وقال مصدر في المقاومة العراقية لمراسل " الزمان" ان الحكومة تتجه الي الاطراف الشكلية والاسماء البعيدة عن التأثير فيما يجري لتجد لها غطاء لمساعيها " الاعلامية" للمصالحة التي لم يعد لها وجود ولن تكون بوجود حكومة من الطائفيين مقسمي وحدة العراق حسب قوله. واضاف المصدر ان اللقاءات شكلية ولقبر المصالحة فيما لو اوجدتها جهات معينة . وكان أكرم الحكيم قد أعلن عقب لقائه عمرو موسي، أمين عام الجامعة العربية أمس الأول، أنه يسعي لتبادل وجهات النظر مع المعارضين العراقيين في القاهرة حول احتمالات المستقبل، وحثهم علي الاستفادة من الوضع السياسي الحالي، تمهيدا لاجراء مؤتمر للمصالحة الوطنية في بغداد بهذا الخصوص. وكشف السياسي العراقي أحمد الحبوبي، المقيم بالقاهرة، الذي ينتمي الي التيار القومي الديمقراطي، أن الحكيم زاره في منزله يوم الجمعة الماضي بحضور عدد من المعارضين العراقيين من تيارات مختلفة وعرض عليهم المشاركة في مشروع الحكومة للمصالحة الوطنية، مشيراً الي أنهم عرضوا علي الوزير العراقي شروطهم للاشتراك في المصالحة الوطنية وأنهم سجلوا ملاحظاتهم دون أن يعقب عليها. وقال الحبوبي ان الحكيم قال لهم ان "العراق بلدكم ونحن حكومة وطنية"، وقلت له: "نعم العراق بلدنا ولكن الحكومة ليست وطنية لأنها قامت علي أسس (المحاصصة الطائفية) وأن العملية السياسية لا يمكن حلها وفق هذا الأساس". وأضاف الحبوبي أنه عرض علي الوزير شروطهم للمشاركة، والتي تقوم علي عقد مؤتمر وطني عراقي حقيقي تحت اشراف دولي يأخذ علي عاتقه مهمة انقاذ العراق، وتكون الحكومة جادة ازاءه، ويضم الأحزاب والفئات العراقية المختلفة وفق عدة فقرات منها: تجميد الدستور الحالي الذي يحوي "نعرات طائفية وتقسيم البلاد"، وحل البرلمان، والحكومة الحالية وتشكيل حكومة وطنية لها مهمات محددة، أولا وضع دستور جديد للعراق واجراء انتخابات جديدة واعادة جيش العراق الحقيقي. واعتبر الحبوبي أن أول الشروط التي يركز عليها الوطنيون العراقيون هو خروج الاحتلال الأمريكي بسرعة ودون شروط. وأوضح الحبوبي أن باقي المشاركين في اللقاء من المعارضة العراقية كانوا قريبين جداً من هذه الرؤية. وأشار الي أن المشاركين في اللقاء هم: نوري عبدالرازق وصلاح النصراوي من اليسار العراقي، وفيصل فكري والزعيم الخير الله من القوميين العرب، بالاضافة الي مساعدي الوزير العراقي الذين قاموا بتسجيل هذه النقاط، وفي مقدمتها ضرورة انهاء الاحتلال بشكل كامل دون بقاء قواعد أمريكية علي الأراضي العراقية.
واعتبر الحبوبي أن المصالحة التي تدعو اليها الحكومة العراقية "غير جادة وشكلية، لا تقدم ولا تؤخر لأنها تحدث في ظل الاحتلال الأمريكي".
ومن ناحيته، أكد عبدالكريم العلوجي من القوميين العرب أنه يرفض أي لقاءات مع أعضاء الحكومة العراقية الحالية الا بعد خروج قوات الاحتلال الأمريكي من العراق. وشكك العلوجي في نوايا الحكومة العراقية، مؤكداً أن "محاولات الوزير العراقي ستفشل ولن تسفر عن نتائج حقيقية لعدم وجود مصداقية لدي الحكومة"، مشيراً الي أنها دعت البعثيين والقوي الأخري للحوار، وفي اليوم التالي هاجمتهم، متهما اياها "بالخضوع لقوات الاحتلال الأمريكي والنفوذ الايراني". كما رفض علي الكليدار الكاتب العراقي، اللقاء مع الوزير العراقي، وقال: "لا مفاوضات ولا مصالحة مع الحكومة الحالية"، مشككا في وجود نوايا حقيقية لدي الحكومة لاجراء حوار وطني حقيقي.
وأضاف أنه لا طريق لحل الأزمة العراقية الا من خلال "المقاومة العراقية الشريفة وانهاء الاحتلال العراقي". وقال: "استبشرنا خيرا في البداية بتحقيق هدوء أمني الا أن الأحداث الأخيرة من اعتقالات وأعمال عنف تثبت عكس ذلك" مضيفا أن أجندة الحكومة "طائفية ومذهبية"، وبالتالي فإن "مشروع المصالحة المزعوم للديكور فقط، ويهدف الي تحسين صورتهم أمام العالم العربي، باعتبارهم يهدفون للمصالحة رغم "زيف هذه النوايا".
وكانت قالت وزارة الخارجية المصرية امس الاول انها سترسل سفيراً الي العاصمة العراقية بغداد خلال وقت قريب. الامر الذي وصفه مصدر مصري بأنه تلبية لضغوط علي القاهرة.


Um comentário:

leonardo disse...

Em Hamburgo apesar das margens serem muito baixas fizeram uma ponte. A ponte é em feitio de ferradura. Numa margem vai subindo e quando chega à altura suficiente atravessa o rio e na outra margens desce da mesma maneira. Se isso for possível em Setúbal qualquer ponto das margens do Sado serve. Isto se não for possível partir da Serra da Arrábida até perto da Comporta, ou mais pewrto.